الجنرال عضو متألق
عدد الرسائل : 160 تاريخ التسجيل : 13/06/2007
| موضوع: جوهرة الهوندا .... ليجيند الأحد أغسطس 12, 2007 8:38 am | |
| اليجند جوهرة هوندا الفاخرة
سياره جديده بالكامل ارادت الشركه اليابانيه من خلال انتاجها ان تثبت طول باعها في صناعه
السيارات المرفهة والمريحه فجاءت محشوه بالابتكارات التقنيه ابرزها : نظام الدفع على
كل العجلات فائق الاداء SH_AWD وهو الاول من نوعه في العالم حيث يمنح ( ليجند ) الجديده
مرونه السياره السبور وفي الوقت نفسه يتيح الحفاظ على مستويات عاليه من الجوده و الراحه والنعومه.....
ويمتاز هذا النظام الفريد بأسلوبه المبتكر الجديد في توزيع قوه العزم بين العجلات الاماميه (70%) والخلفيه(30% ) ولكن يمكن توجيه 70% منه الى العجلات الخلفيه في ظروف القياده القويه والحاجه الى التسارع الكبير. وهناك ايضا انظمه اخرى مبتكره من HIDS وCMBS والعزل الفعال للضجيج في الكابين وغيرها ونجد ذلك منذ اللحظه الاولى لبناء هذه السياره حيث زادت صلابه الهيكل بنسبه الثلث عن الموديل الحالي كما ان ( ليجند ) هي السياره الاولى من هوندا التي تستخدم هندسه التوافق المتقدم ACE في بناء الهيكل ورفع مستوى السلامه يعززه ويسانده نظام التهيؤ لوقوع الاصطدام المعروف بأسم CMBS الذي يتنبأ بوقوع الحادث ويقلل من تأثيره وخطره على الركاب . وهناك ميزه اخرى جديده هي نظام الاضاءة الامامي المتحرك AFS الذي يميل 20 درجه في اتجاه ميلان عجله القياده ..... وتأتي هذه السياره بمظهر خارجي يتميز بمقدمه مائله بانحدار قوي تؤدي الى صدام
امامي مثير مع مصابيح اماميه مثلثه الشكل وشبك تهويه عنيف التصميم وجوانب وفتحات
سفليه مميزه لدخول الهواء الى منطقه المحرك .
وتتميز ليجند بوقفه عريضه بفضل ابعادها الخارجيه الجديده حيث انها اقصر من الموديل
السابق بـ 65 ملم وقاعده عجلاتهااقصر 110 ملم الا ان عرضها زاد 25 ملم وهذا مايعزز قوه الأداء
ورغم التعديل في الابعاد الخارجيه تأتي المقصوره الداخليه اكثر رحابه اضافه الى ان هذه المقصوره لاتقل رفاهيه عن مزايا التقنيه السبور الغنيه بالجلد مع تشكيله واسعه من المزايا والتجهيزات المتطوره خاصه بالسلامه والامان والراحه والترفيه منها نظام صوتي طراز(( بوس )) . اما القوه المحركه في هذه الـ هوندا الجديده فتأتي من محرك هو الاقوى في اي ( ليجند ) حتى الان سعته 3,5 ليترات بست اسطوانات يولد 295 حصان عند 6200 د/د وعزم دوران 260 رطل/قدم عند 5000 د/د وهو متوافق مع معايير LEV2,ULEV لغازات العادم ويعمل معه ناقل حركه صغير الحجم بخمس سرعات تتابعي ( سبورت شيفت ) يمكن ان يعمل بطريق آليه تماما اويدويا عبر مقبض موجود في الكونسول الاوسط او دواسات صغيره خلف عجله القياده.... | |
|